فوركسبيديا

كل شىء عن الفوركس

شاركه مع أصدقائك:

الرابط بين المؤشرات الإقتصادية وأسعار الصرف

الرابط بين معدلات الفائدة وأسعار العملات

وتعتبر أسعار الفائدة أحد العوامل الهامة التي تؤثر على أسعار عملة الدولة، وعلى سبيل المثال: البنك المركزي الاوروبي يحمل أسعار فائدة ثابتة، في الوقت الذي فيه البنك المركزي الأمريكي يزيد من أسعار الفائدة فيرتفع الدولار الأمريكي وينخفض زوج اليورو/الدولار الأمريكي.


وبالمثل، عندما يخفض البنك المركزي التركي أسعار الفائدة، تنخفض قيمة الليرة التركية ويؤدي هذا إلى إرتفاع زوج العملات الدولار الأمريكي/الليرة التركية.

الرابط بين الناتج المحلي الإجمالي GDP وأسعار العملات


التغيرات في الناتج المجلي الإجمالي هي مؤشر هام على الإقتصاد الكلي وعلى تطور الدولة أو تراجعها، ويعني نمو الناتج المحلي الإجمالي في بلد ما زيادة قيمتها النقدية في الوقت الذي يعبر فيه الإنخفاض في الناتج المحلي عن خسارة قيمة الوحدة النقدية للدولة.


مثال:
في الولايات المتحدة، قد يؤدي النمو في الناتج المحلي الإجمالي مقارنة مع الرقم السنوي السابق إلى زيادة في قيمة الدولار الأمريكي ويؤدي ذلك إلى انخفاض اليورو في زوج العملات اليورو/الدولار الأمريكي.



الرابط بين معدل البطالة وأسعار العملات

يعتبر معدل البطالة مؤشراً هاماً للإتجاه الإقتصادي وبالتالي فإن أي تغييرات تؤثر مباشرة على قيمة العملة، وكمثال على ذلك: في الولايات المتحدة قد يؤدي إنخفاض معدل البطالة مقارنة مع الرقم السنوي السابق إلى زيادة في قيمة الدولار الأمريكي في حين أن إرتفاع البطالة يؤدي إلى إنخفاض قيمة الدولار.


في فترة إرتفاع معدل البطالة في الولايات المتحدة  يمكن ملاحظة حركة صاعدة في زوج العملات اليورو/الدولار الأمريكي.

كيف تصبح متاجر؟

:يمكنك متابعة الخطوات التالية  InvestAZ ندعوك للتعرف على عالم الإستثمار من خلال 

  • .يمكنك ملء الطلب الجانبي لفتح حساب تجريبي وتجربة التداول بدون مخاطر

  • .يمكنك التقدم لفتح حساب حقيقي لتدخل عالم الإستثمار

  • بعد إتمام الإيداع المبدئي يمكنك البدء في التداول بسهولة.

إتصل بي

الدعم المباشر

حساب تجريبي مجانيإبدأ الآن