فوركسبيديا

كل شىء عن الفوركس

شاركه مع أصدقائك:

النقاط الرئيسية في تداول الفوركس

إذا لم يكن لديك خطة فعالة لإدارة الأموال، فلا يمكنك الحصول على إستفادة من نشاطك الاستثماري. لهذا السبب، عليك أن تتعلم النصائح التالية:

1

 يعتمد هذا المبدأ على مبلغ الهامش المطلوب للمراكز المفتوحة، فيجب ألا يتجاوز إجمالي مبلغ الإيداع 50٪ من إجمالي رأس المال.

2

يجب ألا يتجاوز إجمالي الأموال المستثمرة في معاملة واحدة 10-15٪ من إجمالي رأس المال المستثمر، هذا المبدأ يساعد على الحفاظ على الاستثمارات آمنة ومنع أي خسائر.

3

المبلغ الإجمالي للمخاطر يجب ألا تتجاوز 5٪ من حجم المبالغ المودعة، خطر 5٪ لكل معاملة يعني أنه في حالة اتخاذ السوق الإتجاه المعاكس لإتجاه التداول سوف يفقد التاجر 5٪ فقط من المبالغ المودعة.

4

يجب أن تقتصر التزامات الهامش في أي نوع من الأسواق على 20-25٪ من إجمالي رأس المال، المتداولون يتاجرون بمبالغ كبيرة من المال، ومن الممكن دائما أن تتحول ضدهم الأسعار، يجب على متداول الفوركس معرفة أدوات التداول المفيد والحذر، ووضع المال في المكان الأمثل وتقليص الخسائر، ولا ينبغي أن تنطوي الخسائر التجارية الكبيرة على مخاطر إفلاس، بل يجب أن تعوضها وتحتويها عمليات تجارية أخرى مربحة.

5

التنويع هو وسيلة فعالة للحد من مخاطر الاستثمار الإجمالية، عند إنشاء محفظة استثمارية، يجب أن تؤخذ في الاعتبار مستويات المخاطر والربح للمعاملات التي تتم.

6

عند وضع أمر بيع ورقة مالية معينة مع وسيط ما، وعندما يصل السعر لمستوى معين، تم تصميم أمر وقف البيع للحد من خسائر المستثمر على هذا الأمر، يعتمد أمر وقف الخسارة بشكل كبير على شهية المستثمر للمخاطر، الحجم المفضل للصفقة والرافعة المالية للحساب.

7

نسبة الربح / الخسارة: نسبة الربح / الخسارة تشير أساسا إلى متوسط المبلغ الذي يمكن أن تتوقعه للربح أو الخسارة لكل صفقة، ويجب موازنة الربح مع الخسارة المحتملة في حالة تحركات الأسعار بشكل عكسي، يجب أن تكون نسبة الربح / الخسارة لا تقل عن 2: 1 أو 3: 1، مما يعني أنه مقابل كل 200 دولار أو 300 دولار تربحها في كل صفقة، يجب أن يكون الحد الأقصى للخسارة المحتملة 100 دولار. على سبيل المثال، إذا كان الربح المتوقع هو 300 دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحلية)، وكانت الخسارة المتوقعة هي 100 دولار (أو ما يعادله بالعملة المحلية) لصفقة معينة، فإن نسبة الربح / الخسارة هي 3: 1 - أي 300 دولار مقسوم على 100 دولار.

8

تداول صفقات متعددة: تداول صفقات متعددة يحتاج إلى تقسيم الصفقات الخاصة بك إلى صفقات الإتجاه على المدى الطويل ومراكز التداول اليومي على المدى القصير، وتستخدم صفقات الإتجاه على المدى الطويل مع تحديد مستويات وقف خسائر مناسبة أيضاً حتى تتمكن من إعطاء مساحة للسوق للتماسك، عموما هذه هي المراكز التي تنتج أكبر الأرباح، أما مراكز التداول اليومي هي على المدى القصير، عندما يصل السوق لهدفك الأول مع الإقتراب من مستوى مقاومة أو دعم يمكنك دائما وفقا لظروف الصفقة الخاصة بك الخروج من السوق بسرعة، و لهذا النوع من الأوامر، يجب عليك استخدام وقف خسارة ضيق، والهدف هنا هو حماية الأرباح الخاصة بك وزيادة المرونة من الاستراتيجية المذكورة يجعل فرقا كبيرا في الأرباح أو الخسائر التجارية العامة.

كيف تصبح متاجر؟

:يمكنك متابعة الخطوات التالية  InvestAZ ندعوك للتعرف على عالم الإستثمار من خلال 

  • .يمكنك ملء الطلب الجانبي لفتح حساب تجريبي وتجربة التداول بدون مخاطر

  • .يمكنك التقدم لفتح حساب حقيقي لتدخل عالم الإستثمار

  • بعد إتمام الإيداع المبدئي يمكنك البدء في التداول بسهولة.

إتصل بي

الدعم المباشر

حساب تجريبي مجانيإبدأ الآن