فوركسبيديا

كل شىء عن الفوركس

شاركه مع أصدقائك:

المثلثات 



 تعتبر المثلثات نماذج شائعة ويمكن تعريفها ببساطة بتقارب نطاق سعري بقيعان صاعدة وقمم هابطة، حيث ينتج عن التقارب السعري شكل مثلثي، ومع ذلك لا تعتبر المثلثات أفضل الطرق في تحديد إتجاه السوق بدقة ولكن يتم إستخدامهم بكثرة كنماذج سعرية، حيث أن كسر أحد أضلاع المثلث يشير إلى تغير مستقلبي في السعر، فمع كسر الضلع العلوي للمثلث يرتفع السعر، ومع كسر الضلع السفلي للمثلث ينخفض السعر.


سوف يتم الكسر عن طريق إغلاق السعر خارج المثلث، ومع ذلك لا يتم إعتبار الكسر الناتج عن تقلبات السعر البسيطة، بعد الكسر يتحرك السعر في إتجاه الهبوط أو الصعود.


المعادلة التالية تساعدك في توقع كسر المثلث:

P= ⅓ *T

P= النطاق السعري

T= النطاق الزمني


  • المثلث المتماثل

Ücgen Formasyonları


يتشكل المثلث المتماثل بواسطة التقارب بين إثنين من خطوط الإتجاه المرسومين على الرسم البياني، ويمثلان توقف حركة السعر أو تماسكها  في حركة إتجاهية.

المثلثات المتماثلة لا تعطي إشارة لإتجاه السعر، لذلك من أجل أن تقوم بالتداول على المثلث المتماثل، يجب أن تنتظهر حتى حدوث كسر لأحد الأضلاع.

  • المثلث الصاعد

Yükselen (Artan) Üçgen

يعتبر المثلث الصاعد نموذج سعري إستمراري يتشكل في الإتجاه الصاعد كتأكيد للإتجاه الحالي، ويتصف المثلث الصاعد بوجود خط ترند أفقي يعرف بالمقاومة بالإضافة لخط ترند صاعد يعرف بالدعم .


عندما يكسر السعر أحد حدي المثلث الصاعد، يجب أن ينظر إلى هذا الكسر على أنه إشاره للإتجاه الصاعد، وللتأكد من أن النموذج قد شارك بشكل كامل في تطور الإتجاه يجب إنتظار الكسر.


حسب جون ميرفي، خلال تكون هذا النموذج قد يحدث سلسلة من الإشارات الخاطئة.

  • المثلث الهابط

Ücgen Formasyonları

يعتبر المثلث الهابط عكس المثلث الصاعد ويعطي إشارات بيعية، مشيراً لأن السعر سوف يتجه للهبوط مع إنتهاء تكون النموذج، ويتكون المثلث الهابط من خط دعم عرضي و خط مقاومة منحدر لإسفل.

نماذج

المثلثات

المثلث هو نموذج تصحيحي يتكون غالباً من خمس موجات، ثلاث منهم موجات دافعة، وإثنين موجات تصحيحية، ونموذج المثلث الذي يظهر في إتجاه هابط يدعم إستمرار الهبوط، أما نقطة الكسر فتحدث على الأقل في 1/2 او 1/3 الطريق لإكمال النموذج, وبعد الكسر (هبوطاً او صعوداً) يتم حدوث إتجاه جديد.



مع تطور شكل المثلث، يميل حجم التداول للإنخفاض، وبعد كسر أحد حدي المثلث يزيد حجم التداول بحدة، حيث يقود الكسر لإرتفاع أو إنخفاض يساوي على الأقل حجم المثلث.


كيف تصبح متاجر؟

:يمكنك متابعة الخطوات التالية  InvestAZ ندعوك للتعرف على عالم الإستثمار من خلال 

  • .يمكنك ملء الطلب الجانبي لفتح حساب تجريبي وتجربة التداول بدون مخاطر

  • .يمكنك التقدم لفتح حساب حقيقي لتدخل عالم الإستثمار

  • بعد إتمام الإيداع المبدئي يمكنك البدء في التداول بسهولة.

إتصل بي

الدعم المباشر

حساب تجريبي مجانيإبدأ الآن