فوركسبيديا

كل شىء عن الفوركس

شاركه مع أصدقائك:

ما هو فرق الأسعار؟

فرق الأسعار هو الفرق بين سعري العرض والطلب لورقة مالية أو أصل ما.


لا يتم شراء أو بيع العملات في السوق بواسطة المتداولين بسعر واحد، هناك دائماً سعر الشراء وسعر البيع للعملة التي يتم تداولها في السوق، بإستثناء فرق السعر بين العرض والطلب لا يوجد عملياً أي عمولات في سوق الفوركس، وبما أن الفرق هو الفرق بين سعري العرض والطلب فإنه ينظم وفقاً لزوج العملات الذي تم إختياره، وعند فتح عملية جديدة يبدأ المتداول بفقدان ما يساوي هذا الفرق، ويتم تطبيق نفس المبدأ في مكاتب الصرافة.


على سبيل المثال: لنفترض أن سعر العرض هو 1.0591، وعندما يكون سعر الطلب 1.0591 يعني هذا أن فرق الأسعار على زوج اليورو دولار أمريكي عند مستوى السعر المحدد هو 2 نقطة، وبالتالي عملية التداول على زوج اليورو دولار أمريكي تكلف نقطتين.

قد تختلف فروقات الأسعار وفقاً لسيولة السوق والتذبذب، وفي حالة انخفاض السيولة قد يرتفع الفرق بين سعري العرض والطلب (فرق الأسعار) وقبل الإعلان عن الأخبار الهامة، كما أن فروقات الأسعار يمكن أن تكون متحركة بشدة مع ساعات أفتتاح الأسواق المالية.


فروقات الأسعار المتحركة هو مفهوم قياسي في سوق الفوركس، وبسبب التقلبات المرتفعة يتفاوت سعر السوق بين البنوك حسب حجم عمليات التداول، ورغم ذلك تقوم بعض شركات الوساطة بتطبيق فروقات أسعار ثابتة أو فروقات أسعار ثابتة أدوات مالية معينة.


وبشكل عام، يتم حساب فروقات الأسعار بالنقاط.


ما هو العقد؟


 يشير العقد لحجم الصفقة التي يتم تنفيذها في سوق الفوركس، ويتم تسجيل عمليات التداول كعقود والعقد القياسي هو 100000 وحدة.


0.1 عقد = 10.000 وحدة.


مثال: عندما يكون زوج اليورو دولار أمريكي عند سعر 1.0693، المتداول الذي يقوم بتنفيذ عملية شراء بحجم 1 عقد أي ما يساوي 100000 يورو، يقوم ببيع 106930 دولار أمريكي.


كيف تصبح متاجر؟

:يمكنك متابعة الخطوات التالية  InvestAZ ندعوك للتعرف على عالم الإستثمار من خلال 

  • .يمكنك ملء الطلب الجانبي لفتح حساب تجريبي وتجربة التداول بدون مخاطر

  • .يمكنك التقدم لفتح حساب حقيقي لتدخل عالم الإستثمار

  • بعد إتمام الإيداع المبدئي يمكنك البدء في التداول بسهولة.

إتصل بي

الدعم المباشر

حساب تجريبي مجانيإبدأ الآن